ملك الحب
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن 829894
ادارة المنتدي الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن 103798
ملك الحب
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن 829894
ادارة المنتدي الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن 103798
ملك الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملك الحب


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لتغير شكل فيش الكهرباء هنااا
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 2:26 pm من طرف malak

» لا ترمى السيديهات - افكار حلوة للسيديهات
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 2:21 pm من طرف malak

»  أصنعى زهريه معطرة بأعواد القرفه فى مطبخكـ
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 2:10 pm من طرف malak

»  قصة هود عليه السلام
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 2:01 pm من طرف malak

»  قصة صالح نبي ثمود عليه السلام
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 1:56 pm من طرف malak

»  قصة إبراهيم الخليل عليه السلام
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 1:52 pm من طرف malak

»  قصة نوح عليه السلام
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 1:49 pm من طرف malak

» قصة أدريس عليه السلام
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 27, 2011 1:46 pm من طرف malak

» عيد سعيد حبيبى
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالثلاثاء مارس 22, 2011 11:09 am من طرف عاشق الرومانسيه

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
???????
زائر




الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Empty
مُساهمةموضوع: الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن   الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن Icon_minitimeالأحد مارس 13, 2011 8:15 pm


الرد على شبهات النصارى حول الجهاد والقتال في القرآن





الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ولا عدوان الا على الظالمين .
قال تعالى في كتابة الحق المبين :
(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ [الحج : 39]) وقال تعالى (الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ [البقرة : 194])
كثرت شبهات الحاقدين على الإسلام ومنها ان الإسلام دين ارهاب وقتل وسفك للدماء واستحلال لأموال الكافرين به واهله متكلمين بذلك بأسلوب يدل على خبثهم وحقدهم وانهم مفجوعين وكأن كتابهم لا يأمر بقتل الأطفال وشق بطون الحوامل ؟ مفسرين ايات القرأن حسب اهوائهم وقاطعين سياق الأيات على طريقة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ) تاركين عمدا (وَأَنتُمْ سُكَارَى).
وهذا سيكون ردنا ان شاء الله داعين الله سبحانه وتعالى التوفيق مستعينين بالله ثم ما قدمه اخواننا من العلماء والدعاة وطلبة العلم وكتب السلف تقبل الله منهم اعمالهم الصالحة ورضي الله عنهم وارضاهم وجمعنا بهم في الفردوس الأعلى
أمين .




بسم الله الرحمن الرحيم .


الشبهة الأولى :

قالوا ان النبي صلى الله عليه وسلم عندما كان في مكه كان ضعيفا لا عدة عنده ولا عتاد لذلك كان يأمر بالعفو والصفح ولكن عند خروجه منها وقيامه بدولته انقلب واصبح دمويا وقد انطبقت عليه نبؤة التي ذكرها يسوع في

متى الإصحاح 7 عدد 15.
احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة.


للرد نقول:


بسم الله الرحمن الرحيم

نرد اولا عليكم من كتابكم كما قال يسوع للشرير في


لوقا الإصحاح 19 لعدد 22
فقال له من فمك ادينك ايها العبد الشرير.

ان هذه النبؤة المزعومه اول من تنطبق عليهم هو يسوع نفسه الذي قال في بداية امره

في متى الإصحاح الخامس العدد 44
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

لكن عندما وجد نفسه قد قرب هلاكه قال لأتباعه

في لوقا الإصحاح 22 العدد 36
فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا.

فانقلب حاله من ((من لطمك على خدك فأدر له الأخر)) الى ((حمل السيف وقتال العدو)) .


لنرى معا خبث وافتراء المدعي :
أول أمر جاء للمسلمين بالقتال كان في سورة الحج
(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ(40))


ذكر ابن كثير في تفسيره :-
( وقال ابن جرير: حدثني يحيى بن داود الواسطي, حدثنا إسحاق بن يوسف عن سفيان عن الأعمش عن مسلم هو البطين عن سعيد بن جبير عن ابن عباس
قال : لما أخرج النبي صلى الله عليه وسلم من مكة
قال أبو بكر: أخرجوا نبيهم إنا لله وإنا إليه راجعون ليهلكن.
قال ابن عباس: فأنزل الله عز وجل {أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير}
قال أبو بكر رضي الله تعالى عنه: فعرفت أنه سيكون قتال.
وقال الإمام أحمد عن إسحاق بن يوسف الأزرق به, وزاد:
قال ابن عباس وهي أول آية نزلت في القتال.

ورواه الترمذي والنسائي في التفسير من سننيهما وابن أبي حاتم من حديث إسحاق بن يوسف, زاد الترمذي ووكيع كلاهما عن سفيان الثوري به. وقال الترمذي: حديث حسن, وقدرواه غير واحد عن الثوري وليس فيه ابن عباس.)


سبب نزول هذه الأيه ؟

قال البغوي في تفسيره :-
(كان مشركوا أهل مكة يؤذون أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا يزالون محزونين من بين مضروب ومشجوج، ويشكون ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم،
فيقول لهم: اصبروا فإني لم أومر بالقتال ، حتى هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنزل الله عز وجل هذه الآية، وهي أول آية أذن الله فيها بالقتال، فنزلت هذه الآية بالمدينة. وقال مجاهد : نزلت هذه الآية في قوم بأعيانهم خرجوا مهاجرين من مكة إلى المدينة، فكانوا يمنعون فأذن الله لهم في قتال الكفار الذين يمنعونهم من الهجرة،

" بأنهم ظلموا "، أي: بسبب ما ظلموا، واعتدوا عليهم بالإيذاء،

" وإن الله على نصرهم لقدير ".
40. " الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق "، بدل ((عن الذين)) الأولى

" إلا أن يقولوا ربنا الله "، أي: لم يخرجوا من ديارهم إلا لقولهم ربنا الله وحده.

" ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض "، بالجهاد وإقامة الحدود،

" لهدمت صوامع "، قال مجاهد و الضحاك : يعني: صوامع الرهبان. وقال فتادة : صوامع الصابئين، " وبيع "، بيع النصارى جمع ((بيعة)) وهي كنيسة النصارى،)




فسبحان الرحمن الرحيم .
فخرج النبي صلى الله عليه وسلم لقتال المشركين وكانت هذه المعركة تسمى (غزوة بدر ) التي انتصر فيها المسلمين بفضل الله الذي قال ولينصرن الله من ينصره.
فأي أمر للنبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والمؤمنين بالقتال لم يكن إلا ردا على ظلم أو عدوان .
انتهى الرد على الشبهة الأولى
والحمد لله رب العالمين .




-------------------------------------------------------------------





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد علي شبهات النصارىا حول الجهاد والقتال في القرأن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرد على شبهة ان القرأن الكريم مصدره الشياطين
» الرد على شبهة وافتراء ان سورة يوسف مأخوذه من التوراه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملك الحب :: اسلاميات :: رد الشبهات حول الاسلام-
انتقل الى: